ريفنيو

نظمت جمعية الوفاق للتنمية والأعمال الاجتماعية بأركمان بشراكة مع مندوبية الصحة والمجلس الاقليمي يومه الجمعة 12 أكتوبر 2018،  بالمركز الصحي بتعاونية الفتح أركمان اقليم الناظور ،حملة ختان مجانية لفائدة أطفال الأسر المحتاجين والمعوزين من جماعتي البركانيين وأركمان  وذلك في إطار برنامجها السنوي .

وتجند لهذه العملية الاجتماعية والإنسانية،لختان 45 طفل طاقم طبي متمرس إضافة إلى مجموعة من الممرضات والممرضين بهدف إدخال البهجة والسرور على مجموعة من الأسر .

ومرت عمليات الختان الجماعي المجاني وسط  أجواء عائلية ولحظات فرحة وسرور وفي جو عال من التنظيم والتوجيه بفضل مساعدة السلطة المحلية وأفراد من القوات المساعدة وفعاليات من المجتمع المدني  كما لقيت هذه المبادرة الإنسانية استحسانا كبيرا من لدن أسر الأطفال المستفيدين معبرين عن شكرهم الكبير لرئيس جمعية الوفاق السيد رشيد أطويلي الذي ما فتئ يقدم خدمات إنسانية جليلة لفائدة الأسر المحتاجة والمعوزة.

تم تثمين هذه المبادرة الاجتماعية من خلال مجموعة من التصريحات “ل أريفينو” بالنظر إلى دورها الفعال في إجراء عملية الختان بكل سلاسة سيما أن كل طفل استفاد من  أدوية وحلوى و هدايا قيمة  ، كما عرف هذا الحفل توزيع شواهد تقديرية على الطاقم الطبي والمساهمين في عملية الختان  .

حقيقة أن جمعية الوفاق بأركمان من الجمعيات الرائدة في هذا العمل على المستوى المنطقة باعتبارها من أهم المبادرات الاجتماعية التي تنظمها الجمعية سنويا بشكل منتظم ، وذلك منذ سبع سنوات متتالية ،  والتي تخلف ارتياحا كبيرا لمختلف العائلات المستفيدة، سعيا منها لتحقيق أهدافها  الاجتماعية في الشق الصحي والاجتماعي الإنساني.

وفي الأخير تتقدم الجمعية بتشكراتها الى جنود الخفاء  لمساهماتهم  المادية والمعنوية في انجاح النسخة السابعة من الاعذار الجماعي وكذا في تثبيت روح التكافل والتضامن وإنكار الذات وفعل الخير من أجل ادخال البهجة والسرور على الأطفال ،  وتقبل الله من الجميع ونسأل سبحانه ان يوفقنا لعمل الخير وتقديم يد المساعدة لكل المحتاجين والفقراء.